البرنامج المندمج

البحث عن عمل

البحث عن عمل

تصب مختلف خطط عمل المؤسسة نحو تعبئة الموارد لإعادة الإدماج الاجتماعي والمهني للسجناء وتنفيذ الآليات الضرورية لاكتساب المهارات اللازمة لمنح فرص في سوق العمل عن طريق ورش تقنيات البحث عن عمل، المنظمة بشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ANAPEC التي تعد وسيطا مهما في مجال البحث عن عمل، وأيضا في العلاقة باحتين عن عمل / المقاولة المواطنة.

في إطار البرنامج المندمج للتهيئ لإعادة الإدماج، تعمل الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ANAPEC ومؤسسة التمويل التوفيق على تكوين وتأطير المستفيدين، في مجال البحث عن عمل ومواكبة المشاريع الصغرى.

 

التدريب وإعداد المستفيدين من فرص العمل والتوظيف الذاتي في عام 2015

في إطار الب نامج المندمج للإعداد لإعادة الإدماج، تتقدم الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ومؤسسة التمويل الأصغر التوفيق بتدريب وتوجيه المستفيدين، على التوالي، فيما يخص البحث عن عمل وبناء المشاريع الصغيرة.

 

التشغيل داخل المقاولة سنة 2015

يعد الاندماج في عالم الشغل هو بمثابة تتويج لمشروع حياة المستفيد التي بدأت خلال فترة الاعتقال والتي تم تتبعها في إطار المصاحبة وإعادة الادماج.  وهو أيضا بمثابة ضمان للنجاح في مكافحة ظاهرة العود.


لتحفيز المستفيدين من مشروع التهيئ لإعادة الادماج خلال فترة الاعتقال، تم عرض مختلف قصص نجاح، ” قصة نجاح “، التي قدمها سجناء سابقون الدين تم دمجهم في سوق العمل إما عن طريق التشغيل داخل المقاولة أو في إطار التشغيل الذاتي.

وجدير بالذكر أن العديد من السجناء السابقين قادرة على إثبات وادماج ذاتها في النسيج الاقتصادي، ويبقى من الصعب تحديد العدد.