AGR

توزيع مشاريع مذرة للدخل لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية السابقين

توزيع مشاريع مذرة للدخل لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية السابقين

تم يوم الثلاثاء 07/02/ 2017 بمقر مركز الإصلاح والتهذيب بسلا على الساعة الحادية عشرة صباحا توزيع مشاريع مذرة للدخل لفائدة 17 نزيلا سابقا بالمؤسسات السجنية بقيمة 231.500,00 درهما.

 

 

وترأس الحفل كل من أعضاء المجلس الإداري للمؤسسة والمدير الجهوي للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج على جهة الرباط سلا القنيطرة ومدير السجن المحلي سلا 1 وممثلين عن شركاء مؤسسة محمد السادس لإعادة ادماج السجناء وطاقم مركز الرعاية اللاحقة بسلا.

 

ويأتي هذا البرنامج ضمن اتفاقية شراكة بين مؤسسة محمد السادس لإعادة ادماج السجناء وولاية الرباط سلا القنيطرة ومؤسسة التوفيق للقروض الصغرى، في إطار البرنامج الوطني لمحاربة الهشاشة والفقر الذي استفاد منه 139 نزيلا سابقا بما فيه مستفيدو فوج هذه السنة.

 

وجاء هذا تتويجا لبرنامج إعادة الإدماج الذي انخرطت فيه المؤسسة منذ سنة 2002، وذلك باعتماد مصاحبة متعددة الأبعاد، بدءا من فترة الاعتقال حيث تقوم مصلحة التهيئ لإعادة الإدماج بعملية الاستقبال وإعداد المشروع الشخصي والتهييء للإفراج وتحديد برنامج الإدماج وتنفيذه بعد الإفراج حيث تتم مرافقة حامل المشروع من طرف مركز الرعاية اللاحقة بهدف إعادة إدماجه الاجتماعي والمهني وذلك عبر طريقتين بتوجيه من الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات:

الإدماج المباشر في سوق الشغل.

الاستفادة من مشاريع مذرة للدخل.

 

وتتم هذه العملية بعد رصد ومعالجة جميع المحاور الأخرى التالية التي يمكن ان تعيق إعادة ادماجه:

المحور العائلي الاجتماعي.

المحور الصحي.

المحور الإداري القضائي.

وعلى المستوى الوطني فقد عرف هذا البرنامج سنة 2016 تمويل 1344 مشروعا مذرا للدخل كما تم ادماج 716 نزيلا سابقا في سوق الشغل.

 

للإشارة، فقد حظي الفوج الثاني من المستفيدين بشرف ترؤس صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده لهذه العملية، وذلك في 02 يوليوز 2014 الموافق ل 4 رمضان 1435

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *