أحداث

حملة طبية لفائدة نزلاء السجن المحلي العرجات2 الرباط، في 10 دجنبر 2019

حملة طبية لفائدة نزلاء السجن المحلي العرجات2 الرباط، في 10 دجنبر 2019

حملة طبية لفائدة نزلاء السجن المحلي العرجات 2

احتضن السجن المحلي العرجات 2، يوم الثلاثاء 10 دجنبر 2019، حملة طبية متعددة الاختصاصات نظمتها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بتعاون مع وزارة الصحة وبتنسيق مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة التي تجمع الأطراف الثلاث المنوه عنهم أعلاه في مجال تعزيز العرض الصحي لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية تنفيذا للسياسة الرشيدة لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وأيده في مجال حفظ الكرامة الإنسانية لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية وخاصة منهم فئة الأحداث.

وقد شملت هذه الحملة الطبية أزيد من 436 حدثا نزيلا، استفادوا من مجموعة من الفحوصات والخدمات التطبيبية في مجال طب القلب والشرايين، طب العيون، طب أمراض الجهاز التنفسي وطب الأمراض الجلدية. حيث عرفت هذه الحملة تعبئة وحدتين طبيتين متنقلتين مخصصتين لكشوفات الصحة البصرية وفحوصات بالأشعة، انتهاء بتوزيع الأدوية على المرضى من النزلاء. فيما تخلل النشاط عملية توزيع ملابس رياضية على كافة النزلاء.

وغني عن البيان أن هذا النشاط يندرج في إطار الجهود التي تبذلها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بمعية شركائها، احتراما وصونا لكرامة نزلاء الفضاء السجني وخاصة منهم فئة الأحداث، والتي تعد العناية الصحية أحد أهم محدداتها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *