أحداث

حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة أطفال مركز حماية الطفل ببنسليمان

حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة أطفال مركز حماية الطفل ببنسليمان

دائما تحت شعار “الطفل، اسمه الآن“، نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة الإدماج، يوم السبت 12 أكتوبر 2019، حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة الأطفال نزلاء مركز حماية الطفولة ببنسليمان. تهدف هذه الحملة، التي تعد الأولى من نوعها في هذا المجال، إلى ضمان ولوج أطفال مراكز حماية الطفولة إلى خدمات الصحة المدرسية.

ونظمت هذه الحملة لفائدة حوالي 100 طفل بمركز بنسليمان، بشراكة مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة ووزارة الصحة، وبدعم من جمعية التضامن  ASPS.

حيث أتاحت هذه الحملة، وبفضل مساعدة هيئة طبية مكونة من أكثر من 15 طبيبًا، توفير عدد كبير من الخدمات الطبية، لا سيما في إطار صحة العيون، الأنف والحنجرة، الأسنان والأمراض الجلدية. كما أتاحت أيضًا الكشف عن بعض الأمراض ذات الصلة بصعوبات التعلم لدى بعض الأطفال والتي قد تعيق تعليمهم، وذلك من أجل تمكينهم من الحصول على الرعاية الخاصة التي تستوجبها مثل هذه العوارض.

فيما عرفت هذه الحملة أيضا تقديم حصص تحسيسية حول نظافة الفم لجميع الأطفال المقيمين بمركز بنسليمان بالإضافة إلى توزيع أدوات نظافة الأسنان عليهم.

في نهاية هذا النشاط، تم تنظيم ورشات استكشافية في تقنيات الروبوتات التي تجمع بين المتعة واللعب والتعلم، قدمها محترفون ينتمون إلى مركز متخصص في المجال والذي يوفر أنشطة ترفيهية وتعليمية باستخدام التكنولوجيات الحديثة في خدمة رفاهية وصحوة الطفل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *